دخولالبوابةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 حياة الحارس الأمين علي الحبسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faris94
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 97
مزاجك عند تسجيلك في المنتدى : فرحان
الجنس :
الجنسية :
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: حياة الحارس الأمين علي الحبسي   الأحد يونيو 22, 2008 2:20 pm

فرض حارس منتخب عمان ونادي بولتون الانكليزي علي الحبسي نفسه افضل حارس في منطقة الخليج في السنوات الاخيرة خصوصا بعد اعتزال السعودي الشهير محمد الدعيع حارس القرن في قارة اسيا المباريات الدولية فلم يكن غريبا اختياره افضل حارس في النسختين الاخيرتين لبطولة الخليج. وانجبت المنطقة الخليجية العديد من الحراس المميزين ابرزهم الكويتي احمد الطرابلسي والبحريني حمود سلطان في السبعينات والثمانينات والدعيع في التسعينات لكن الحبسي كان الوحيد الذي نجح في الاحتراف الخارجي

اولا بانضمامه الى لين النروجي ثم الى بولتون حيث يبذل جهودا كبيرا ليصبح الحارس الاساسي مكان الفنلندي يوسي ياسكولاينن خصوصا ان امامه متسعا من الوقت نظرا لصغر سنه (25 عاما).

وأصبح الحبسي حارس المرمى العربي الثاني الذي يحترف في الدوري الانكليزي بعد المصري الاصل السويدي الجنسية رامي شعبان الذي دافع عن الوان ارسنال قبل اربعة مواسم علما بان حارس المصري الشهير احمد شوبير خضع لتجربة ايضا مع ايفرتون الانكليزي في مطلع التسعينات.

ويعتبر الحبسي ورقة رابحة في صفوف منتخب بلاده لانه يتمتع بثقة عالية في النفس ويسيطر على منطقته ببراعة بفضل طوله الفارع وتدخلاته الحاسمة ورد فعله السريع ما يجعل مهاجمي الفرق المنافسة تحسب الف حساب لدى مواجهته.

وبدأ الحبسي المولود في 30 كانون الاول/ديسمبر عام 1981 في الظهور بشكل لافت خلال تصفيات كأس أمم آسيا عام 2003 حين تقدم منتخب بلاده على نظيره الكوري الجنوبي صاحب المركز الرابع لكأس العالم في صدارة ترتيب مجموعته التأهيلية وكان مدرب المنتخب العماني آنذاك والحالي ايضا ميلان ماتشالا أشاد بحارس مرماه كثيرا وقال "لم يرتكب علي الحبسي أي خطأ خلال المباريات الست التي لعبناها ولديه كل المقومات التي يحتاجها أي حارس ناجح".

وخلال نهائيات البطوله الاسيوية في تموز/يوليو 2004 في الصين لعب الحارس ثلاث مباريات رائعة وكان من سوء حظه ومنتخب بلاده وقوعه في مجموعة واحدة حديدية مع ايران واليابان ورغم ذلك فقد كان المنتخب قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ثمن نهائي المنافسة لولا هدف إيراني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع وبعد نهاية البطولة فاز الياباني شونسوكي ناكامورا بجائزة أفضل لاعب وأجمع الكل على اختيار علي الحبسي أفضل حارس.

وكان الحبسي يمني النفس في المشاركة في نهائيات مونديال المانيا العام الماضي لكن المنتخب الياباني اعترض طريق منتخب بلاده مجددا ليمنعه من التواجد في العرس العالمي فتبددت فرصة الحبسي في فرض نفسه في اكبر محفل دولي.

ورغم سوء حظ الحبسي مع منتخب عمان فإنه أظهر مستوى رائعا مع ناديه النروجي لين الذي انتقل له في كانون الثاني/يناير 2003 والمستوى الذي ظهر به أهله للفوز بجائزة أفضل حارس في الدوري النروجي عام 2004.

وتلا ذلك إشاعات حول انتقاله إلى ليفربول أو بولتون الانكليزيين خصوصا بعد ان شوهد مدرب الاخير سام الاردايس في خليجي 2004 في الدوحة يتابع مباريات المنتخب العماني للوقوف عن كثب على مستوى الحبسي لكن المفاوضات تعثرت بين الطرفين لكن المدرب الانكليزي تابع اهتمامه بالحارس العماني ونجح في الحصول على خدماته الموسم الماضي.

وبدا الحبسي حياته الكروية في عمان كلاعب هاو يدرس في الصباح ويواصل تدريباته في المساء ولكن بعد انتقاله إلى نادي لين النروجي اختلفت الحال تماما حيث واجه صعوبات كثيرة في البداية مثل الجو البارد الذي لم يعتد عليه ناهيك أيضا عن الغربة ولكن ذلك لم يقلل من أبدا من طموحاته ورغبته في الوصول إلى ما يصبو إليه حيث جعل من تدريبات اليومية همه الأول وبدأت حياته تستقر هناك كلاعب محترف يسعى دائما لتطوير مستواه يوما بعد يوم ويملك طموحات لا نهاية لها.

وبدأ حلم الحبسي يتحقق بالوصول إلى الدوري الانكليزي الذي يعتبر من أقوى الدوريات في العالم ولم يفكر سوى بأن اثبت وجوده فيه كأول حارس خليجي يلعب في الدوري الانكليزي.

ويتحدث الحبسي عن بدايته مع الكرة فيقول "بدأ الأمر عندما كنت صغيرا حيث كنت أمارس لعبة كرة القدم في قريتي الصغيرة في المضيبي وكنت استمتع بحراسة المرمى مع رفاقي في المدرسة إلى أن تطورت قدراتي وفي سن الثامنة عشرى

ومن خلال إحدى المرات التي كنت ألعب فيها أثرت اهتمام مدرب الحراس السابق في المنتخب الإنكليزي جون باريدج الذي اهتم بي شخصيا وزرع في نفسي فكرة الاحتراف ولا زلت أتذكر كلامه عندما قال لي +أنني لن أتركك حتى أراك تلعب في الدوري الإنكليزي وهو ما سوف يتحقق في القريب العاجل كما أن خبر الموافقة على احترافي هي اسعد لحظة في حياتي ولن أنساها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
vip-2008
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 297
العمر : 26
البلد : smailoooh
ويش وظيفتك؟ : بعدني ادرس
مزاجك عند تسجيلك في المنتدى : كووووووووول
ويش مزاجك؟ :
الجنس :
رقم العضويه : 3
الأوسمة :
النادي المفضل :
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: حياة الحارس الأمين علي الحبسي   الأحد يونيو 22, 2008 5:02 pm

يسلمووو
مشكوووور فارس معلومات جميله عن حارسنا الامين

_________________


vip-2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حياة الحارس الأمين علي الحبسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب عُمان :: ( ¤§][( المنتديات الرياضية ) ][§¤ ) :: منتدى الكرة العمانية و العربية-
انتقل الى: